Kumpulan Doa Harian

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمدلله رب العالمين حمدا شاكرين حمدا ناعمين حمدا يوافئ نعمه ويكافئ مزيده ياربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك. ثم الصلاة والسلام علي أشرف الأنبياء والمرسلين وعلي اله وصحبه أجمعين. اللهم صل وسلم علي سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والأفات وتقضي لنا بها من جميع الحاجات وتطهرنا بها من جميع السيئات وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع  الخيرات في الحياة وبعد الممات. اللهم يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم افتح علينا أبواب الخير وأبواب البركة وأبواب النعمة وأبواب القوة وأبواب الصحة وأبواب السلامة وأبواب الجنة. اللهم افتح علينا أبواب التوبة وأبواب العلم والحكمة والشريعة والفنون. اللهم ألف بين قلوبنا كما ألفت بين قلوب الأنبياء والمرسلين وألف بين قلوبنا كما ألفت بين قلوب المهاجرين والأنصار. اللهم طول عمورنا وصحح أجسادنا ونور قلوبنا وثبت إيماننا وأحسن أخلاقنا وحصل مقاصدنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ربنا اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا واحلل عقدة من لساننا يفقهوا قولنا.

اللهم علمنا ما جهلنا وذكرنا ما نسينا وانصرنا بخزائنك برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم زدنا علما وارزقنا فهما واجعلنا من عبادك الرحمن. اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ودعاء لا يسمع وعمل لا يرفع. اللهم إنا نسألك علما نافعا ونسألك رزقا طيبا وعملا متقبلا. اللهم أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا علي القوم الكافرين. اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا بلاء إلا دفعته ولا قرضا إلا نفسته ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن ونعوذ بك من العجز والكسل ونعوذ بك من الجبن والبخل ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم. اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما إستعاذك منه عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم. اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ونية واعتقاد ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل ونية واعتقاد.

اللهم اجعل ديننا دين نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وإسلامنا إسلام المسلمين وإيماننا إبمان المؤمنين وصلاتنا صلاة الخاشعين وصيامنا صيام الخائفين وقلوبنا قلوب المتقين والصابرين واليقين وأعمالنا أعمال الصالحين وذنوبنا ذنوب المستغفرين ونيتنا نية المخلصين وعبادتنا عبادة المقبولين. اللهم أدخلنا مدخل صدق وأخرجنا مخرج صدق واجعل لنا من لدنك سلطانا مبينا. اللهم أحينا بالإيمان وأمتنا بالإيمان واحشرنا بالإيمان وأدخلنا الجنة مع الإيمان. اللهم أغننا بالعلم وزينا بالحلم وأكرمنا بالتقوى وجملنا بالعافية. اللهم أجرنا من النار اللهم أجرنا من النار اللهم أجرنا ولوالدينا من النار.

اللهم أوزعنا أن نشكر نعمتك التي أنعمت علينا وعلي والدينا وأن نعمل صالحا ترضه وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين. اللهم إنا نسألك سلامة في الدين والدنيا والأخرة وعافية في الجسد وزيادة في العلم وبركة في الرزق وتوبة قبل الموت ورحمة عند الموت ومغفرة بعد الموت. اللهم هون علينا في سكرات الموت والنجاة من النار والعفو عند الحساب. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. اللهم اغفر لنا ذنوبنا ولوالدينا وارحمهما كما ربيانا صغارا. ولجدنا ولجداتنا ولأبائنا ولأمهاتنا ولأستاذنا ولأساتذتنا ولمن هدانا إلي الخير ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنبن والمؤمنات الأحياء منهم والأموات وتابع بيننا وبينهم بالخيرات ربنا اغفر وارحم وأنت خير الراحمين.

اللهم ربنا تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا وقرائتنا وركوعنا وسجودنا وقعودنا وتضرعنا وتخشعنا وتعبدنا وتمم تقصيرنا يا الله يا مجيب السائلين. اللهم ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا يا الله إنك أنت التواب الرحيم. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه. اللهم اجعلنا من التوابين واجعلنا من المتطهرين واجعلنا من عبادك الصالحين. اللهم اجعلنا من الشاكرين واجعلنا من الصابرين واجعلنا من عبادك الصالحين. ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكون من الخاسرين. ربنا ظلمنا أنفسنا ظلما كثيرا كبيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لنا مغفرة من عندك وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم.

ربنا أتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا. ربنا وأتنا ما وعدتنا علي رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن أمنوا بربكم فأمنا ربنا فاغفرلنا ذنوبنا وكفر عنا سيأتنا وتوفنا مع الأبرار. اللهم عافنا من كل بلاء الدنيا وعذاب الأخرة وشر الدنيا وشر الأخرة غفر الله لنا ولهم برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزقنا رزقا جديدا وعمرا طويلا ومالا كثيرا وخيرا قريبا وشرا بعيدا وولدا صالحا وعملا مقبولا وتجارة لن تبورا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم إنا نسألك علما نافعا وعملا متقبلا ورزقا واسعا يا فتاح يا عليم نور لنا يا ربنا قلوبنا بنور معرفتك وافتح لنا فتوح العارفين.

اللهم اكشف عنا من البلاء والوباء والفحشاء والمنكر والطاعون والأمراض ما لا يكشفه أحد غيرك. اللهم اصرف عنا من البلاء والوباء والفحشاء والمنكر والطاعون والأمراض ما لا يصرفه أحد غيرك. اللهم ادفع عنا من البلاء والوباء والفحشاء والمنكر والبغي والسوء والسيوف المختلفة والشدائد والمحن ما ظهر منها وما بطن من بلدنا هذا خاصة ومن بلدان المسلمين عامة ما لا يدفعه أحد غيرك إنك علي كل شيئ قدير. اللهم إنك تعلم سرنا وعلاتيتنا قأقبل معذرتنا وتعلم حوائجنا فأعطنا سؤالنا وتعلم ما في أنفسنا فاغفرلنا ذنوبنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما إنها ساءت مستقرا ومقاما.ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما. ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا لأولنا وأخرنا وأية منك وارزقنا وأنت خير الرازقين. اللهم ربنا اجعل هذا بلدا أمنا وارزق أهله من الثمرات من أمن منهم بالله واليوم الأخر. ربنا اجعل هذا البلد أمنا واجنبنا وبنينا أن نعبد الأصنام. ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته علي الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين.

اللهم اجعل جمعنا هذا جمعة مرحومة وتفرقنا من بعده تفرقا معصوبة. اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا وزدنا علما والحمد لله علي كل حال ونعوذ بالله من عذاب النار برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم إنا نعوذ بك من الشك والشرك والشفاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أعطنا حجا مبرورا وسعيا مشكور وذنبا مغفورا وعملا صالحا مقبولا وتجارة لن تبور يا عالم في الصدور أخرجنا يا الله من الظلمات إلبي النور برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم قنعنا بما رزقتنا وبارك لنا فيما أعطيتنا واخلف علينا كل غائبة لنا منك بخير. اللهم إنا نعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال. اللهم إنا نسألك إيمانا كاملا ويقينا صادقا ورزقا واسعا وقلبا خاشعا ولسانا ذاكرا وحلالا طيبا وتوبة نصوحا وتوبة قبل الموت وراحة عند الموت ومغفرة ورحمة بعد الموت والعفو عند الحساب والفوز بالجنة والنجاة من النار. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة. اللهم إنا نسألك سلامة لمن يسكن هذا البيت واجعل قلوبهم مطمئنة فيها.

اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا ياكريم. اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا يارحيم. اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا ياغفور. ربنا أمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين. اللهم أعتق رقابنا ورقاب أبائنا وأمهاتنا من النار أجمعين. اللهم انصرنا فإنك الناصرين وارزقنا فإنك خير الرازقين وافتح لنا فإنك خير الفاتحين واغفر لنا فإنك خير الغافرين واهدنا إلي صراط مستقيم ونجنا عن القوم الظالمين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اغفر لنا ما سلف من الذنوب وأعصمنا فيما بقي من الأجل فإن الخير كله بيدك وأنت بنا رؤوف رحيم.

اللهم فقهنا في الدين وعلمنا التأويل برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا أخرتنا التي إليها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر. اللهم اجعل خير عمرنا أواخره وخير أعمالنا خواتمه وخير أيامنا يوم نلقاك فيه. اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزئم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبدا ما أبقيتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلي النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين. ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار. وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي أله وصحبه أجمعين. والحمد لله رب العالمين.

3 komentar:

  1. hi sodaraku... maaf mengganggu..
    alangkah baiknya jika diberi harakat... kami ini orang buta lagi awam bahasa Arab.. juga tambahan artinya jika memungkinkan.. jazaakallaah..

    mudah2an segala keinginanmu terwujud, wahai sodaraku :D

    -ga perlu di publis, terimakasih-

    BalasHapus
  2. Bacanya gimana ini? Gak ada JABAR JER nya ya..
    Minta yang ada FATHAH KASRAH nya dunk. Trims

    BalasHapus

Mohon kritik dan sarannya.!

صاحب الكتابة

Foto saya
Bukittinggi, Agam, Indonesia
Seorang pelajar yang tengah berkontemplasi dalam pencarian jatidiri dan ilmu pengetahuan, walau hingga saat ini ilmu yang dia harapkan terasa masih dangkal dan jauh dari kesempurnaan. Dia lahir pada hari Kamis pagi, tanggal 22 Februari 1990 atau bertepatan dengan 26 Rajab 1410 Hijriah. Diberi nama dengan Yunal Isra bin Syamsul Bahri dan biasa dipanggil dengan sebutan Yunal/Isra/Inal. Pendidikan pertama yang pernah dijalaninya adalah Pendidikan TK pada tahun 1996, kemudian dilanjutkan ke SD 01 Baso dan tamat pada tahun 2002. Setelah itu memutuskan untuk fokus mendalami ilmu-ilmu keislaman di MTI Canduang dan tamat pada tahun 2009. Setahun kemudian ia meneruskan petualangan intelektualnya di program S1 Fakultas Dirasah Islamiyyah UIN Syarif Hidayatullah dan Darus-Sunnah International Institute For Hadith Sciences Jakarta. Berharap semoga bisa menjadi orang yang bermanfaat untuk manusia lain dan diredoi orang tua dan tuhannya, amien.! Fokus kajiannya sekarang "al-Muhaafazhah A'la al-Qadiimi al-Shaalih, wa al-Akhdzu bi al-Jadiidi al-Ashlah".

Terima kasih atas kunjungannya.........!!!!!!

نحمدك اللهم منزل الآيات تبصرة لأولى الألباب ورافع الدلالات عبرة لتزيل بها عن القلوب الحجاب ونشكرك شرعت الحلال والحرام وأنزلت الكتاب وجعلته هدى لكل خير يرام ونصلى ونسلم على سيدنا محمد المؤيد من الله بأجلى النيرات والساطع نوره في أفق الهداية بما يزيح الريب والمدلهمات وعلى آله خير آل وأصحابه ومن لهم مقتف أوموال